نبذة عن القسم

تمّ إنشاء كلية إدارة الأعمال عام 1429هـ بموجب التوجيه السامي رقم 5150/م ب بتاريخ 1429/7/3هـ والمتضمن موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي على إنشائه وقد قُدِّم برنامج التسويق ليكون ضمن البرامج العلمية المتاحة للطلاب المنتسبين إلى جامعة الحدود الشمالية. وأنشأ قسم التسويق بكلية إدارة الأعمال  بهدف تزويد سوق العمل بالطلاب والطالبات الخريجين والمؤهلين والمتخصصين في هذا المجال الذي يعد من أهم مجالات العلوم الإدارية ويمنح درجة البكالوريوس في التسويق.

د. حمود محمد العنزي
رئيس قسم التسويق

رؤية ورسالة القسم

الرؤية 

التميز في مجال التسويق والبحث العلمي وتنمية المجتمع على مستوى المنطقة والمملكة.

الرسالة 

اعداد طلبة ذوي قدرات علمية وبحثية في مجال التسويق قادرين على المساهمة في التنمية المستدامة وخدمة المجتمع. 

أهداف القسم

  • .بناء شخصية الطالب وإكسابه المعارف والمهارات والقضايا المتعلقة بالتسويق. 
  • إعداد الطلاب لحياة مهنية ناجحة في مجال التسويق. 
  • بناء علاقات مؤثرة ومستمرة مع المجتمع المحلي عن طريق الشراكات. 
  • تحفيز أعضاء هيئة تدريس على النشر العلمي ونشر ثقافة البحث العلمي لدى الطالب.